الرئيسية / اخبار اليوم / نجوم مصرية: تصريح غريب ينسب فكرة التيكي تاكا للملك الحسن الثاني

نجوم مصرية: تصريح غريب ينسب فكرة التيكي تاكا للملك الحسن الثاني

في تصريح إعلامي مثير للجدل، صرح المهاجم والنجم المغربي السابق، عزيز بودربالة، والذي شارك رفقة المنتخب المغربي في كأس العالم سنة 1986 بالمكسيك، أن الملك المغربي الراحل الحسن الثاني هو صاحب فكرة تكتيك “التيكي طاكا” التي اشتهر بها فريق برشلونة الأسبانى الإسباني.

عزيز بودربالة

وجاء ذلك في العدد الأخير من المجلة الفرنسية المتخصصة في الرياضة سو فوت sofoot. حيث قال المهاجم المغربي، والذي اشتهر بلقب “شوارع المراوغة”، أن الاسبان ليسوا من اخترع تكتيك “التيكي طاكا”. ويضيف بودربالة أن صاحب الفكرة بالاساس هو الملك المغربي الراحل الحسن الثاني. حيث استضاف الملك لاعبي المنتخب المغربي قبل ساعات من مقابلة ودية أمام منتخب تركيا، وذلك على هامش نهائيات كاس العالم 1986. وكان الهدف من الاستضافة أن يشرح لهم استراتيجية جديدة في اللعب.

هذا وشرح بودربالة أن الملك الحسن الثاني أخرج من حقيبته مثلثات صغيرة من الورق وشرع يشرح استراتيجية التيكي تاكا من حيث تمركز اللاعبين وطريقة تمرير الكرة. غير أن أحدا من اللاعبين لم يتمكن من فهم ما كان يريده الملك.

ومعلوم أن الملك المغربي الراحل كان مولعا بكرة القدم، ويحكي عديد اللاعبين السابقين أنه كانت له الكلمة العليا في اختيار طريقة اللعب وحتى التشكيلة النهائية. ومن بين الوقائع التي يحكيها الرياضيون بالمغرب، أنه وفي ليلة مقابلة للمنتخب المغربي ونظيره الجزائري، هطلت أمطار غزيرة جعلت أرضية الملعب مثقلة بالطين والوحل. فاتصل الملك بالمدرب وأعطاه لائحة للاعبين يتسمون بالقوة البدنية العالية. وانتهى اللقاء بنتيجة ثقيلة لصالح المنتخب المغربي

نجوم مصرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *